recent
الأحدث

نقطة تحول


كيف يمكن للأشياء الصغيرة أن تحدث فرقًا كبيرًا؟


ما الذي يسبب نجاح منتج بينما فشل منتج آخر؟ النقطة التي يصبح فيها العنصر ناجحًا بين عشية وضحاها هي "نقطة التحول". بمجرد وصولك إلى نقطة التحول ، لن يكون هناك وقف للفيضان.
إنه مثل فيروس الأنفلونزا، حتى نقطة معينة، يمكن احتواء الأنفلونزا. بعض الناس يتغلبون عليها ، بينما يتعامل معها الآخرون. هذه هي نقطة التوازن. ولكن إذا كانت هناك زيادة طفيفة في عدد المصابين بالأنفلونزا ، فسيتم الوصول إلى نقطة التحول ، ولا يوجد وقف للعدوى حتى تحترق نفسها.

لكي يصل شيء ما إلى نقطة التحول فإنه يتطلب بعض الأشخاص المميزين الموصلات، والخبراء، والباعة. الموصلات هم أشخاص لديهم هدية خاصة لجمع الأشخاص معًا - توصيلهم. تعرف الموصلات الكثير من الأشخاص ، ولكن من المهم ألا يكونوا جميعًا داخل نفس الدائرة. على سبيل المثال ، إذا كانوا جميعًا لاعبي كرة قدم ، فهذا ليس رابطًا بغض النظر عن عدد لاعبي كرة القدم الذين يعرفونهم. يعرف الموصل مجموعات مختلفة من الناس ورجال الأعمال والرياضيين والممثلين وأصحاب الصحف والمزارعين والطلاب والأطباء ؛ بدون انتشار أوسع ، سيفشل الاتصال.

المخضرم هم النوع الثاني من الأشخاص الأساسيين في خلق أوبئة تناقل الكلام. المخضرم هو الشخص الذي يجمع البيانات ، ثم يخبر الناس عنها. إنهم مهووسون بمعرفتهم الخاصة ، لكن أكثر من ذلك ، يريدون مساعدة الجميع من خلال مشاركة ما يعرفونه. قد تكون طريقة توفير 20 سنتًا على علبة طعام للكلاب ، أو أي معجون أسنان يبيض أسنانك بالفعل. يتعمقون في التفاصيل ويحتفظون بالسجلات والملاحظات والأسعار. إنهم يعرفون كيفية الحصول على مقاعد رخيصة في شركات الطيران ، أو أي السيارات تستخدم أقل كمية من الوقود ، ثم يخبرون الجميع بما اكتشفوه. يريد المخضرمون المساعدة ، لأنهم يحبون أن يشعروا بالمشاركة ، ويريدون مشاركة ما اكتشفوه. يقدم المخضرمون الرسالة.

النوع الثالث من الأشخاص الضروري للتعامل مع أوبئة تناقل الكلام هو البائع. الباعة هم من يقنعنا عندما لا نكون مقتنعين بما نستمع إليه. إن البائع هو الذي يمكنه أن يجد مغازلاً يقنع المشككين. هؤلاء الباعة المعينون متعاطفون وودودون ومتعاونون وقبل كل شيء مقنعون. الباعة هم الذين يبنون ضغط الأقران ، بحيث يقع الجميع في الصف.

يناقش جلادويل العوامل المختلفة التي تؤدي إلى نقطة التحول. قام بتحليلها بالتفصيل بالعديد من الأمثلة ، لا سيما الرحلة الليلية لبول ريفير التي وصلت إلى نقطة تحول ناجحة ، في حين فشل متسابق ليلي آخر (Dawes) في إثارة السكان المحليين واختفى منذ ذلك الحين من التاريخ. لماذا نجح بول ريفير؟ كان موصلًا: كان صيادًا ، وصيادًا ، ولاعب بطاقات ، وعاشقًا للمسرح ، ورجل أعمال ناجحًا ، وعضوًا ماسونيًا ، إلى جانب نوادي اجتماعية أخرى. كان يعرف الناس.

يستخدم جلادويل أمثلة لإحصاءات الجريمة التي انخفضت فجأة ، وحالات مرض الزهري التي ظهرت بشكل مقلق ، والنجاح بين عشية وضحاها لأحذية Hush Puppy عندما كانت على وشك الانقراض. يحلل نجاح شارع سمسم ، وخفض الجريمة في مترو أنفاق نيويورك ، والتدخين. لقد وصلوا جميعًا إلى "نقطة تحول".

"العالم - بقدر ما نريده - لا يتوافق مع حدسنا. هذا هو الدرس الثاني من نقطة التحول. أولئك الذين ينجحون في خلق الأوبئة الاجتماعية لا يفعلون فقط ما يعتقدون أنه صحيح. الحدس ... لفهم الأوبئة الاجتماعية ، يجب أولاً أن نفهم أن التواصل البشري له مجموعته الخاصة من القواعد غير العادية والمضادة للحدس ".

الكل في الكل يجعل القراءة ممتعة مع الكثير من الأمثلة والأشكال. إنه ليس كتابًا مملًا ، على العكس من ذلك ، إنه سهل القراءة بمعلومات مفيدة ، خاصة إذا كنت تحاول الترويج لشيء ما أو غيره.

ويمكن أن نكون جميعًا منا.
author-img
MOGA NEW

تعليقات

ليست هناك تعليقات

    google-playkhamsatmostaqltradent